موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية
عزيزي الزائر إذا كنت غير مسجل فتفضل بالانضمام إلينا و استفد من هذا المنتدى و شارك معنا بمساهماتك القيمة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لقاء تواصلي بأكاديمية تطوان مع الجمعية الوطنية لمديري ومديرات الثانويات العمومية بالمغرب
الثلاثاء مارس 29, 2016 10:49 am من طرف Admin

» عرض باور بوينت اسم التفضيل
الثلاثاء مارس 01, 2016 9:04 am من طرف Admin

» يوم دراسي يعالج موضوع العنف في المدرسة بجهة طنجة تطوان
الإثنين يونيو 08, 2015 6:23 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( نماذج إعرابية)
الثلاثاء مارس 10, 2015 5:53 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( تمارين تطبيقية )
الثلاثاء مارس 10, 2015 4:54 pm من طرف Admin

» الممنوع من الصرف - تمارين تطبيقية
الثلاثاء فبراير 24, 2015 5:02 pm من طرف Admin

» التدريب على مهارة كتابة سيرة ذاتية
الجمعة فبراير 13, 2015 5:11 pm من طرف Admin

» الموحد الجهوي لسنتي 2012 و 2013
الثلاثاء يناير 06, 2015 8:17 pm من طرف siempre paloma

» شبكة تحليل رواية محاولة عيش
الأربعاء ديسمبر 31, 2014 6:59 pm من طرف M'éd El Maàchi

» خطاب السرد و الوصف - وصف الرحلة
الجمعة ديسمبر 05, 2014 5:00 pm من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 288 بتاريخ الأربعاء مارس 07, 2012 8:55 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية على موقع حفض الصفحات


بوما .. السيارة الذكية من جنرال موتورز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوما .. السيارة الذكية من جنرال موتورز

مُساهمة من طرف yahya في الإثنين نوفمبر 23, 2009 12:22 pm

يمثل التجول في المدن مشكلة تؤثر على الجميع، بسبب تعطل حركة السير وإشارات المرور والساعات التي نفقدها ونحن جالسين في صندوق حديدي، والتي عادة ما تنتهي بلحظات كريهة، علاوة على عدم عثورنا على مكان لركن السيارات.
وإذا كانت شركات صناعة السيارات تميل قديما إلى تصميم سيارات كبيرة الحجم، قادرة على قطع المسافات بسرعات عالية، فقد تغيرت هذه الأهداف الآن، ليس فقط لأن أسعار الوقود اللازم لتشغيلها ارتفعت بشكل كبير، ولكن أيضا لما تسببه تلك الأنواع من تلويث للبيئة، إلى جانب أن المركبات التقليدية أصبحت غير عملية.
وللتغلب على هذه العيوب، وتسهيل التنقل في المدن دون الحاجة إلى السير على الأقدام، يتعاون عملاق صناعة السيارات الأمريكية "جنرال موتورز" مع شركة "سيجواي" لتصنيع سيارة ذات عجلتين، بحيث يمكنها التحرك بسهولة في الزحام المروري الكثيف بالمدن.
وتشكل "بوما"، وهي اختصار لجملة مفادها "سرعة التحرك والوصول داخل المدن"، نموذجا لسيارة صغيرة كهربائية وذكية، قادرة على التفاعل مع باقي المركبات من فئتها، بل ولديها القدرة على ايجاد موقف لها دون مساعدة سائقها.
ورغم أن هذا الاختراع أطلق منذ ثمانية أعوام، إلا أنه لم يتحول إلى سلعة رائجة نظرا لتكلفته المرتفعة، والقيود المفروضة على استخدامه في كثير من المناطق.
والآن تسعى شركة جنرال موتورز لتطوير "بوما" بشكل كامل بحلول عام 2012 وإدخال جميع التطويرات الممكنة عليها لكي تصبح سيارة صديقة للبيئة تماما.
وتعمل السيارة الجديدة ببطارية كهربائية "أيون-إيثانول" بالاشتراك مع نظام ديجيتال "رقمي" لإدارة الطاقة بشكل ذكي، علاوة على انها تسير على عجلتين، بما يسمح بخفض مستوى انبعاثاتها من الغازات.
ويأتي تصميم "بوما" على شكل غرفة صغيرة شبه مغلقة ذات مقعدين، وهي قادرة على قيادة وإيقاف نفسها بشكل ذاتي، كما ان بوسعها التعرف على المركبات الأخرى من نفس فئتها وتفاديها لتجنب المصادمات. والسيارة الجديدة مزودة بنظامي دفع وتوجيه كهربين، ومكابح كهربائية أيضا
ويبلغ الحد الأقصى لسرعة "بوما" 35 ميلا في الساعة "55 كلم في الساعة"، وبإمكانها التحكم في نفسها ذاتيا لمسافة 56 كلم، وتحتاج بطاريتها إلى ما بين أربع إلى خمس ساعات للشحن.
وتعد هذه السيارة صديقة للبيئة لأنها تعمل على توفير الطاقة، كما انه لا ينبعث منها أي غاز ملوث للهواء. وتأمل جنرال موتورز ان تحقق النسخة الجديدة التي ستطلقها من سيارتها الذكية هذه النتائج المبشرة.
وكانت شركتا "جنرال موتورز" و"سيجواي"، المسئولتان عن المشروع، قد قدمتا مؤخرا نموذجا من هذه السيارة خلال مؤتمر صحفي عقد في نيويورك، حيث طافت السيارة في شوارع مانهاتن.
ويقول مدير قسم التصميم بشركة جنرال موتورز، ديفيد راند، في تصريحات لـ"إفي" بهذه المناسبة: "هذه السيارة تمكنا من الوصول إلى مقصدنا بشكل أسرع، دون أن نضطر للقلق بشأن المكان الذي سنوقفها فيه، كما اننا قد نستغل وقتنا خلال الطريق في عمل أشياء أخرى، بينما تقود السيارة نفسها ذاتيا".
ويضيف راند أن السيارة الذكية قادرة على استشعار وجود المركبات الأخرى من فئتها، وتقليل سرعتها في هذه الحالات، ومن ثم "تنخفض احتمالات وقوع الحوادث، وسنتمكن بفضلها من الاستغناء عن عوامل الأمان المعروفة اليوم باسم أكياس الهواء".
ويشار إلى أن الاختراع الجديد لا يزال في مرحلة التطوير الأولية، والنموذج الذي تم عرضه يفتقر إلى التصميم الخارجي الذي يغطي هيكله المعدني.
ويؤكد راند : "ما زال أمامنا الكثير لعمله، ولكنها سيارة تقدم لنا كثيرا من التنوع، ولذا فبوسعنا تجسيدها كيفما نشاء"، لافتا إلى نية عملاق السيارات الأمريكي طرح الشكل النهائي لنموذج السيارة الحالي في غضون عام".
كما يشير مسئول تصميم هذا النيزك ذي العجلتين: "إننا نعمل على استطلاع الاهتمام الذي أثارته السيارة الذكية على الساحة في المدن الكبرى مثل مدينة نيويورك".
ورغم أن راند متفائل إزاء بيع السيارة الجديدة في الأسواق، إلا أنه لا يخفي تشككه بشأن تعايش "بوما" مع السيارات التقليدية، حيث أنها لا تستطيع في الوقت الراهن التعرف على هذه السيارات.
من جانبه، يربط أنخل كارتشينيا، رئيس تحرير مجلة "موتور 16" الإسبانية بين مشروع تصنيع بوما الخاص بشركة "جنرال موتورز" وخيال وابتكار قطاع السيارات في أوقات الأزمات، كالأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.
ويرى أن هذا الاختراع، الذي سبقه نموذجان قديمان هما إيسيتا والبيسكوتر، يبرهن بشكل قاطع على أنه "لا شيء سيبقى على حاله بعد هذه الأزمة، والابتكارات التي يتم التوصل اليها بشكل مطرد وأسرع، ستغير من أسلوب قيادتنا وتنقلنا".


yahya
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد الرسائل : 563
العمر : 23
الموقع : www.viva-tek.skyblog.com
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

http://www.viva-tek.skyblog.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى