موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية
عزيزي الزائر إذا كنت غير مسجل فتفضل بالانضمام إلينا و استفد من هذا المنتدى و شارك معنا بمساهماتك القيمة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لقاء تواصلي بأكاديمية تطوان مع الجمعية الوطنية لمديري ومديرات الثانويات العمومية بالمغرب
الثلاثاء مارس 29, 2016 10:49 am من طرف Admin

» عرض باور بوينت اسم التفضيل
الثلاثاء مارس 01, 2016 9:04 am من طرف Admin

» يوم دراسي يعالج موضوع العنف في المدرسة بجهة طنجة تطوان
الإثنين يونيو 08, 2015 6:23 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( نماذج إعرابية)
الثلاثاء مارس 10, 2015 5:53 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( تمارين تطبيقية )
الثلاثاء مارس 10, 2015 4:54 pm من طرف Admin

» الممنوع من الصرف - تمارين تطبيقية
الثلاثاء فبراير 24, 2015 5:02 pm من طرف Admin

» التدريب على مهارة كتابة سيرة ذاتية
الجمعة فبراير 13, 2015 5:11 pm من طرف Admin

» الموحد الجهوي لسنتي 2012 و 2013
الثلاثاء يناير 06, 2015 8:17 pm من طرف siempre paloma

» شبكة تحليل رواية محاولة عيش
الأربعاء ديسمبر 31, 2014 6:59 pm من طرف M'éd El Maàchi

» خطاب السرد و الوصف - وصف الرحلة
الجمعة ديسمبر 05, 2014 5:00 pm من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 288 بتاريخ الأربعاء مارس 07, 2012 8:55 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية على موقع حفض الصفحات


عبد الفتاح جريني شكله 2015 , لكنّه يجيد الغناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبد الفتاح جريني شكله 2015 , لكنّه يجيد الغناء

مُساهمة من طرف yahya في الأحد نوفمبر 29, 2009 4:52 pm

بانيت-بيروت: بهذه العبارة وصفت الصحافة الفنيّة الفنان عبد الفتاح جريني (GRINI) الذي ينتمي إلى عائلة "بلاتينوم ريكوردز"، إحدى الشركات التابعات لمجموعة MBC،


والتي تتولّى إنتاج وتوزيع ألبوماته الغنائيّة، بالإضافة إلى إدارتها لأعماله. ولد عبد الفتاح جريني في المغرب وترعرع هناك، وهو يقيم حالياً في مصر، ويتنقّل باستمرار بين الإمارات العربية المتحدة ولبنان وسواهما من البلدان العربيّة بحسب جدول إرتباطاته الفنيّة. وصل الفنان عبد الفتاح جريني إلى النجوميّة بعد اشتراكه ببرنامج "ألبوم 5 - نجوم العرب" الذي عُرض على شاشة MBC عام 2007 ، فكان حينها واحداً من الفائزين الذين أنتجت لهم "بلاتينوم ريكوردز" أغنيتين منفردتين ضُمّتا إلى ألبوم الفنان راشد الماجد "راشد وأحبابه" الذي صدر عام 2008 وباع أكثر من مائة ألف نسخة.
حمل ألبوم عبد الفتاح جريني الأوّل عنوان "يا خسارتك بالليالي" وحقّق انتشاراً كبيراً في الأسواق العربيّة (تمّ بيع أكثر من 25 ألف نسخة) وخصوصاً في مصر حيث تسابقت إذاعات الـ FM على بثّ الأغنيات العشر التي تعاون فيها الجريني مع شعراء وملحّنين بارزين مثل محمود خيامي، محمد سالم، محمد مصطفى، أحمد أبو زيد، محمد رحيم، موودي جمال، وليد سعد، نادر عبدالله، محمد البوغه، وأحمد سامي محمد علي. الجدير بالذكر أنّ الفنان راشد الماجد أهدى الجريني أغنية "أشوف فيك يوم" بعدما كان من المقرّر أن يغنّيها بنفسه، في إشارة إلى إعجاب الماجد بموهبة الفنان المغربي.
أغنيات ألبوم "يا خسارتك في الليالي" هي: أوقات، يا خسارتك في الليالي، أشوف فيك يوم، ولا إيه ولا ليه، وحياة عينيك، بفكر أصاحبك، أبو خد عنّابي، دايماً تنساني، وفّر كلامك، الزين لعطاك الله، وقد تمّ تصوير 4 أغنيات من هذا الألبوم هي "وحياة عينيك" التي أخرجها فيليب قيصر، "يا خسارتك في الليالي" و أغنية "زيّ ما تحبّ مع المخرج عادل سرحان، "أشوف فيك يوم" مع المخرجة صوفيا بطرس، وأغنية "ولا إيه ولا ليه" مع المخرج منير بركات، وقد عرضت تلك الكليبات على مختلف القنوات التلفزيونية.
أما ألبومه الثاني "عايش حياته"، فقد وصلت مبيعاته إلى حوالي 50 ألف نسخة خلال الأسابيع الأولى من طرحه، وتضمّن 12 أغنية هي: هتجنّني، لو أعرف، بحب أشوفك، كم يوم، تجي على بالي، مخاصمني، زي ما تحب، إبقى إفتكرني، عايش حياته، طفلة، بنت اللزينة، مخاصمني (ريميكس). تعاون عبد الفتاح جريني في هذا الألبوم مع كلّ من الشعراء والملحنين التاليين: نصر محروس، أيمن بهجت قمر، وليد سعد، عمرو مصطفى، محمد الغنيمي، أحمد أبو زيد، إبراهيم أبو زيد، تامر حسين، نادر عبد الله، محمود الخيامي، منير الجزائري، وسمير زكي.
وقد ارتأت "بلاتينوم ريكوردز" تصوير أغنية "زيّ ما تحبّ" من ألبوم "عايش حياته" مع المخرج عادل سرحان، ومن المتوقّع أن يتمّ تصوير أغنيات إضافية قريباً.
شارك عبد الفتاح جريني في حفلات ومهرجانات عدّة داخل مصر وخارجها، وغنّى إلى جانب نجوم بارزين مثل جورج وسّوف، شيرين، رابح صقر، وآخرين، كما حلّ ضيفاً على برامج فنيّة في العديد من المحطات التلفزيونيّة والإذاعيّة.
يتميّز الجريني بشغفه بزمن العمالقة والطرب الأصيل، وهذا ما دفعه إلى المشاركة في إحدى حلقات برنامج "تاراتاتا" التي خصّصها تلفزيون دبي للإحتفاء بذكرى العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وغنّى الجريني في هذه الحلقة الطربية أغنية دويتو مع الفنان مدحت صالح هي "كامل الأوصاف"، وكذلك أغنية "أسمر يا اسمراني" مع الفنانة مادلين مطر، فيما أشاد وليد توفيق بالصوت الطربي الدافىء الذي يتمتّع به عبد الفتاح. وكان لافتاً طلب النجم العربي من الجريني مشاركته في بعض الأغنيات التي قدّمها.
وعلى صعيد آخر، قام الفنان حسين الجسمي بالإعتراف خلال مشاركته في برنامج "إيل مايسترو" الذي قدّمه نيشان على قناة LBC خلال شهر رمضان الفائت، بأنّ أغنية "أشوف فيك يوم" لعبد الفتاح جريني هي واحدة من أغنياته المفضلة، وقام الجسمي بغناء مقطع منها موجّهاً تحياته للنجم المغربي الشاب.
على الصعيد الشخصي، يتمتّع عبد الفتاح جريني بشخصيّة ودودة ومحبّبة إلى القلب، وهو مؤمن بأنّ التواضع واحترام الآخرين هما من المبادىء الأخلاقيّة الأساسيّة في حياته.
وفي المقابل، يمتلك عبد الفتاح جريني سلاحاً قوياً يتمثّل بموهبته الفنيّة، وشغفه بالموسيقى، وأصدق تعريف عنه سيكون بلا شك من خلال الإستماع إلى دندنة عفوية منه، من دون ميكروفون أو موسيقى، فيطمأنّ المستمع عندها إلى مستقبل الساحة الفنيّة التي ستعود إلى سابق عهدها بهمّة عبد الفتاح جريني، وأمثاله من المطربين الشباب الذين يسرقون القلب والروح

















[b]
[/b]

yahya
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد الرسائل : 563
العمر : 23
الموقع : www.viva-tek.skyblog.com
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

http://www.viva-tek.skyblog.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى