موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية
عزيزي الزائر إذا كنت غير مسجل فتفضل بالانضمام إلينا و استفد من هذا المنتدى و شارك معنا بمساهماتك القيمة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لقاء تواصلي بأكاديمية تطوان مع الجمعية الوطنية لمديري ومديرات الثانويات العمومية بالمغرب
الثلاثاء مارس 29, 2016 10:49 am من طرف Admin

» عرض باور بوينت اسم التفضيل
الثلاثاء مارس 01, 2016 9:04 am من طرف Admin

» يوم دراسي يعالج موضوع العنف في المدرسة بجهة طنجة تطوان
الإثنين يونيو 08, 2015 6:23 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( نماذج إعرابية)
الثلاثاء مارس 10, 2015 5:53 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( تمارين تطبيقية )
الثلاثاء مارس 10, 2015 4:54 pm من طرف Admin

» الممنوع من الصرف - تمارين تطبيقية
الثلاثاء فبراير 24, 2015 5:02 pm من طرف Admin

» التدريب على مهارة كتابة سيرة ذاتية
الجمعة فبراير 13, 2015 5:11 pm من طرف Admin

» الموحد الجهوي لسنتي 2012 و 2013
الثلاثاء يناير 06, 2015 8:17 pm من طرف siempre paloma

» شبكة تحليل رواية محاولة عيش
الأربعاء ديسمبر 31, 2014 6:59 pm من طرف M'éd El Maàchi

» خطاب السرد و الوصف - وصف الرحلة
الجمعة ديسمبر 05, 2014 5:00 pm من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 288 بتاريخ الأربعاء مارس 07, 2012 8:55 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية على موقع حفض الصفحات


نور ومهند يعيدان الحياة لقصر تركي مهجور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نور ومهند يعيدان الحياة لقصر تركي مهجور

مُساهمة من طرف trojan في الإثنين يونيو 23, 2008 11:17 pm

بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه المسلسل التركي الشهير "نور"، والذي يُعرض على قناة mbc الفضائية، يفتح قصر "محمد عبود أفندي" المعروف بقصر "نور" أبوابه للزوار الراغبين في التعرف عن قرب على القصر الذي كان شاهدًا على قصة الحب التي جمعت بين نور ومهند، وسط جو عائلي دافئ.

فقد أعاد مسلسل "نور" الحياة مرةً أخرى إلى القصر، الذي بُني عام 1853، واحتضن في داخله المئات من القصص الجميلة والذكريات، بعدما ظل مهجورًا لأكثر من قرن ونصف من الزمان.

ومن خلال قصة عائلةٍ بسيطة أقرب إلى مجتمعنا العربي، دارت أحداثها ونسجت وقائعها داخل هذا القصر، وجعلت المتابعين له في العالم العربي من محيطه إلى خليجه في حالة استنفارٍ تام لمتابعة آخر المستجدات التي تجري داخل هذا القصر الجميل، حيث تلتقي أسرةٌ كبيرة مؤلفة من عشرين شخص فأكثر في دراما معاصرة امتزجت فيها براعة الديكور مع الأداء.

واستغلالاً لنجاح مسلسل "نور"، قام "سردار المشهداني" مدير إحدى الشركات السياحية التي تتخذ من إسطنبول مقرًا لها، باستئجار القصر الذي شهد تصوير أحداث المسلسل، بهدف فتح أبوابه أمام السياح العرب والأجانب.

وقام سردار بإعادة ترميم ترميم القصر وإكسائه من جديد، ليفتح أبوابه للجمهور الذي يتابع تفاصيل العمل الدرامي التركي من بدايته.

وبحكم أنه تركي الجنسية- سوري الأصل- استطاع سردار أن يرصد رد الفعل الهائل الذي تركه مسلسل "نور" في أذهان الناس، فيقول "خلال تحضيرنا للموسم السياحي الصيفي في تركيا، وجدت أن العمل يلاقي إقبالاً مخيفًا- بحسب تعبيره- في الدول العربية، وكانت الحجوزات التي تلقيتها من دول الخليج وبلاد الشام كلها تتعلق بهذا العمل، الذي يُعرض على شاشة mbc، فالجميع يريد أن يلتقي بنور ومهند، والكل يبحث عن فرصةٍ لمشاهدة تلك الأماكن التي رأوها في المسلسل".

وأضاف أن "هذا الإقبال حفزني للقاء مالك القصر، الذي كان معروضًا للبيع، وإقناعه بتأجيره.. وهذا ما حدث بالفعل".

غير أنه أشار إلى أن القصر قديم جدًا، "فما رآه الناس على الشاشة يختلف تمامًا عما رأيته على أرض الواقع، الأمر الذي دفعني لبدء عمليات الترميم والإكساء مباشرةً بتكلفة فاقت المائة ألف دولار".

اهتمام عربي بالقصر


وعن حجم الزائرين المتوقعين للقصر الذي شهد تطور العلاقة بين نور ومهند، قال سردار: "الناس تتصل من كل الدول العربية، لتسأل عن هذا القصر. ومن يأتي إلى القصر يدخل وهو غير مصدق أنه يقف في ذات المكان الذي بكت فيه "نور"، أو في غرفة نومها، أو في مكتب الجد وقاعة الطعام.. هذه الأماكن ارتبطت بذكريات تتعلق بهؤلاء الممثلين الذين استطاعوا حقًا أن يدخلوا قلوب الجميع دون استئذان".

وأعرب عن تفاؤله بأنه سيجد مردودًا سياحيًا كبيرًا على القصر، اعتمادًا على شهرة المسلسل وأبطاله وأحداثه التي أصبحت مثار الحديث في مجالس الجميع في العالم العربي.

يُذكر أن مسلسل (نور) يقع في 165 حلقة، وقد انتقل عرضه من شاشة mbc 1 إلى mbc 4، وفيه تقوم الممثلة التركية صونغول بأداء دور (نور) الزوجة الوفية لزوجها (مهند) الذي تزوجته بعد وساطة عائلية.

وفي المسلسل نرى (مهند) غير راغب فيها بسبب عشقه لـ(هيام) التي رفضت عائلته الزواج منها، لتموت بعد ذلك في حادثٍ مأساوي، وبسبب هذه الأحداث تصبح نور حزينة جدًا لكنها لا تستسلم؛ إذ تحاول فهم زوجها مهند، الذي كان أحيانًا يجرحها وأحيانًا أخرى يبتسم لها.

ويعتبر "نور" المسلسل التركي الثالث الذي يعرض على إحدى قنوات mbc بعد أن أطلقت المجموعة هذا النوع الجديد من المسلسلات الدراميّة على شاشاتها في أواخر العام الماضي.

يأتي نجاح مسلسل "نور" استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حققتها الدراما التركية المدبلجة التي استهلّتها شاشات mbc بعرضها لـ"إكليل الورد" و"سنوات الضياع" على mbc1، ومن ثمّ مسلسل "نور" الذي تدور أحداثه في أسرة "تشادوغلو" الثرية والعريقة، إذ تتشعّب العلاقات على محاور عدة، تطال قضايا اجتماعية مختلفة مثل الحب والصراع الطبقي ومشكلات الفقر ومغريات المال والعمل

trojan
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد الرسائل : 565
العمر : 22
العمل/الترفيه : تصفح المواقع
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى