موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية
عزيزي الزائر إذا كنت غير مسجل فتفضل بالانضمام إلينا و استفد من هذا المنتدى و شارك معنا بمساهماتك القيمة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لقاء تواصلي بأكاديمية تطوان مع الجمعية الوطنية لمديري ومديرات الثانويات العمومية بالمغرب
الثلاثاء مارس 29, 2016 10:49 am من طرف Admin

» عرض باور بوينت اسم التفضيل
الثلاثاء مارس 01, 2016 9:04 am من طرف Admin

» يوم دراسي يعالج موضوع العنف في المدرسة بجهة طنجة تطوان
الإثنين يونيو 08, 2015 6:23 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( نماذج إعرابية)
الثلاثاء مارس 10, 2015 5:53 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( تمارين تطبيقية )
الثلاثاء مارس 10, 2015 4:54 pm من طرف Admin

» الممنوع من الصرف - تمارين تطبيقية
الثلاثاء فبراير 24, 2015 5:02 pm من طرف Admin

» التدريب على مهارة كتابة سيرة ذاتية
الجمعة فبراير 13, 2015 5:11 pm من طرف Admin

» الموحد الجهوي لسنتي 2012 و 2013
الثلاثاء يناير 06, 2015 8:17 pm من طرف siempre paloma

» شبكة تحليل رواية محاولة عيش
الأربعاء ديسمبر 31, 2014 6:59 pm من طرف M'éd El Maàchi

» خطاب السرد و الوصف - وصف الرحلة
الجمعة ديسمبر 05, 2014 5:00 pm من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 288 بتاريخ الأربعاء مارس 07, 2012 8:55 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية على موقع حفض الصفحات


تحليل : برشلونه برباعية نظيفة يكسب اشبيليه ويتربع على عرش صدارة الدوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحليل : برشلونه برباعية نظيفة يكسب اشبيليه ويتربع على عرش صدارة الدوري

مُساهمة من طرف ultras siempre paloma في الأحد يناير 17, 2010 3:36 pm



خاص - تغلب فريق برشلونه على الفريق الاندلسي بـ أربعة أهداف دون مقابل ضمن الجولة الـ 18 من الليقا الاسبانية . وبهذا الفوز يتربع فريق برشلونه على صدارة الترتيب وبفارق خمسة نقاط عن المطارد الاول ريال مدريد , اتسم هذا الشوط بأداء رئع من قبل لاعبي برشلونه وبدا عليهم روح الاصرار والعزم على عدم التفريق في نقاط المباراة . وبهذا الفوز يصبح رصيد برشلونه 46 نقطة في صدارة الدوري بينما تجمد رصيد اشبيلية عند 30 نقطة في المركز الخامس .


άя๔άĿσйά 4 Ёvєя฿

:: تحليل الشوط الاول ::

# بداية نارية من فريق برشلونه #

بداية قوية من برشلونه كانت عنوان هذا الجزء الاول. حيث دخل " بيب" بـ الاسماء الاساسية وغياب اللاعبين " كيتا " و " تورية " لـ مشاركتهم مع منتخب بلادهم في البطولة الافريقيه المقامه حاليا . وسعى لاعبوا برشلونه في كسب هدف مبكر لـ الضغط على فريق اشبيلية وكان ذلك واضحا بعد مرور خمس دقائق عندما مرر انييستا كره لـ " هنري " والذي بدوره يعرضها لـ المهاجم " ابراهيمويتش" المتمركز في منطقة الجزاء ولكن تضيع كرته خارج المرمى ,

اتسم هذا الجزء بـ تنويع الهجمات من قبل برشلونه وفتح اللعب واستخدام كلاً من الظهرين " الفيس وابيدال " كـ بداية لـ الانطلاقة الهجومية للفريق . بينما شكل خط منتصف برشلونه ضغط هجومي من نوع اخر وهو التوغل الهجومي .
وكرر " ابراهيموفيتش" محاولته وخصوصا في الدقيقة الثامنه .كما سنحة فرصة اخرى لـ " تشافي " في الدقية الـ 13 بعد انفراده من منتثف الملعب ولكن " بالوب " تألق فيها بشكل رائع .

بينما نجد ان " مدرب اشبيلية " اعتمد على الكرات المرتدة والاعتماد على سرعة الاجنحة للفريق والذي استغل تقم الظهير " الفيس" وبالفعل حقق اكثر من جمة خطرة ولكن مدافعي برشلونه وقفوا لهم بالمرصاد .


# صمود اشبيلية وتألق بالوب #

في الجزء الثاني من هذا الشوط تميز فيه برشلونه بإستمرار الهجوم بينما تميز الفريق الخصم بـ الاستبسال والصمود في وجه هذا الهجوم الكاسح . لم يكن هناك تغيير في طريقة اللعب من الفريقين بل زادت وتيرت الهجوم يقابله زياده في الاستبسال من قبل " اشبيلية " . وقد تمركز اللعب وسط ملعب اشبيلية حيث تواصل الهجوم البرشلوني والاعتماد على الكرات البينية وتمرير الكرة لـ " ايبرا " خلف المدافعين وقد سنحت له اكثر من هجمة ولكن مدافعي الخصم كانوا حاظرين مع كل هجمة ,


# استمرار هجوم برشلونه واستمرار تألق اشبيلية #

استمر الضغط الكاتلوني ولكن دون اي فائده تذكر . بداية الهجوم كالعادة من منتصف الملعب حيث قام " ميسي " بالتراجع لـ الخلف قليلاً مع تقدم الفيس الى الامام لـ يؤدي دور توزيع الكرات لـ المهاجمين . يقابلها تبادل المراكز او تقدم انيستا من جهة اليسار ومساندة هنري لـ تخفيف الرقابة المقرره عليه , كما كان دور تشافي في هذا اللقاء بـ توزيع الكرات والتوغل ولكن لم يحالفه الحظ بأن تكون كراته صحيحه وذلك لـ الحظور الذهني لـ مدافعي اشبيلية .

في المقابل نرى أن اشبيلية قد تألق في هذا الشوط بشكل واضح حيث كان جميع اللاعبين حاظرين ذهنياً سواءً خط الدفاع الذي أُبلي بـلاءاً حسنناً في صد ومنع الكثير من الكرات الخطرة , كما تميز واتسم بـ التركيز وعدم التهور او الارتباك . ولم يرتكب أخطاء فادحة تسب لهم اهتزاز في الثقة , كما تميز وسط اشبيلية بـ تطبيق خطة المدرب حرفيا حيث استطاعوا ان يعملوا على عمل المرتدات بشكل متقن وخطر على فريق برشلونه .

لم يكن هناك وقت اضافي كبير حتى اطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بتعادل الفريقين صفر لـ صفر .


άя๔άĿσйά 4 Ёvєя฿

:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الأول ::

# اشبيلية وفية لنهجها التكتيكي ضد البارسا لكن مع اختلاف النتيجة #

منذ انطلاق الشوط الاول بدا واضحا النهج التكتيكي الذي ستنتهجه اشبيلية و هو 4-3-2-1 الهدف منها بناء حائطين دفاعيين في وجه لاعبي البارسا و اغلاق المساحات و أيضا قطع الاتصال بين خطوط فريق البارسا مع الاعتماد على الكرات الضائعة في وسط الملعب للقيام بهجمات سريعة . تقريبا سيناريو مبارتيها الأخيرتين ضد البارسا .
غير أن البارسا وجدت المساحات منذ انطلاق المباراة و احتكرت الكرة و كسرت النهج التكتيكي لفريق اشبيلية . و ليس بتعديل نهجها التكتيكي المعروف 4-3-3 المتحول ب 3 ( بويول ، بيكي ، ابيدال )-3 ( بوسكيت ، الفيس تشافي )-1 ( اينيستا )-3 ( ميسي ، ابرا ، هنري )
و لكن بفضل السرعة في تمرير الكرة بين اللاعبين و تمركزهم قريبا من بعضهم البعض مع وجود دائما من يتحرك بدون كرة مقدما حلولا سريعة لحاملها لتمريرها باسرع وقت و بتركيز دون ضياعها . مما فتح المساحات التي نصب فيها فريق اشبيلية أسوار دفاعية .

# خط الدفاع و حارس المرمى #

ظهر على دفاع البارسا تماسكا و رزانة في الاداء و لعب قلبي الدفاع بويول و بيكي دور لاعبي ارتكاز متأخرين بالنظر لأسلوب الدفاع المتقدم الذي انتهجته البارسا و الضغط العالي الذي أرغم فريق اشبيلية على التقوقع في نصف ملعبه مدافعا عنه ما عدا محاولات هجومية عبر المرتدات لم تشكل خطورة على دفاع البارسا
فيما كان دور الظهيرين الايمين و البارسا محدودا هجوميا حيث أن ابيدال على الخصوص لم يكون يتجاوز نصف الملعب ، فيما كان صعود ألفيس للهجوم جد قليل بالنظر للمعتاد عليه و لا يتجاوز بدوره في الغالب نصف الملعب .
لكنه لعب دورا كبيرا في استرجاع الكرات في الجهة اليمنى من نصف الملعب و بالتالي اجهاض كل النوايا الهجومية لفريق اشبيلية من هذه الجهة عبر المرتدات السريعة
أما فالديس ، فكان في عطلة تامة طيلة الشوط الأول و ظل متفرجا على المباراة التي اجريت خصوصا في نصف ملعب اشبيلية و لم يلمس الكرة تقريبا سوى مرتين في نهاية الشوط الاول .

# خط الوسط #

في الوقت الذي وجد فيه بوسكيت نفسه مساندا من طرف فلبي الدفاع في دور لاعب الارتكاز ، تفرغ تشافي لصنع لعب الفريق و ضبط ايقاعه و توجيه اللعب بالكرات التي يوزعها أو بتواجده في كل مكان لمساندة حامل الكرة في وسط الملعب . فيما كان اينيستا الخيط الرباط بجانبه لخط الوسط بخط الهجوم و التقدم بالكرة لتقديم المساندة الفعلية المباشرة للهجوم من اليسار على الخصوص و في العمق و لاعب دور مسترجع الكرات التي يرجعها دفاع فريق اشبيلية .
من الناحية الجماعية ، استطاع لاعبو وسط البارسا التحرك كثيرا بكرة و بدونها و اللعب قرب البعض لفتح المساحات و فك العزلة التي أراد لاعبو اشبيلية فرضها عليهم بينهم .

# خط الهجوم #

عانى ميسي من الرقابة و من قلة المساندة على الجهة اليمنى بسبب انحصار الدور الهجومي لألفيس ، و اضطر التنقل بين اليمين و عمق الهجوم ، مما شل القدرة الهجومية للبارسا على الجهة اليمنة و سهل على دفاع اشبيلية المهمة الدفاعية بتركيزه على الوسط و الجهة اليسرى و مما ايضا قلل نسبة الحلول الهجومية للبارسا .
في الجهة اليسرى كان هنري مساندا على الخصوص بواسطة انيستا في حين انحصر دور ابيدال في ايصال الكرة لوسط الملعب و مد هنري بها و العودة فورا للدفاع لمساندة بويول و بيكي خوفا من المرتدات الهجومية لفريق اشبيلية .
في قلب الهجوم ، عانى ابرا من نفسه أكثر مما عانى من المدافعين . حيث اضاع فرصة في الدقيقة الخامسة أمام ذهول الجميع بما فيهم بالوب و مدافعي اشبيلية كما عانى من سوء التركيز و ايضا من التزاحم في نفس المركز مع هنري خصوصا في بعض الأحيان . الذي كان اينيستا يحتل الجهة اليسرى في الهجوم مكان الفرنسي .

فارس البارسا

::تحليل الشوط الثاني من المباراة ::

#خروج اضطراري لبويول و خيمينيز يحاول استغلال خروج قلب الأسد #

انطلق الشوط الثاني من المباراة و انطلقت معها رحلة بحث البلوغرانا عن الانتصار من أجل النقاط الثلاثة و من اجل استغلال على احسن وجه هدية الفريق الباسكي الذي هزم ريال مدريد و من أجل رد الاعتبار لنفسه أمام الفريق الاشبيلي الذي اقصاه من كأس الملك .
لكن أوراق غوارديولا تتبعثر نوعا ما باضطراره اجراء تبديل في خط الدفاع و ادخال ماركيز و فقدان مجهودات بويول الذي اصيب في نهاية الشوط الأول
و هي الورقة التي لعبها بسرعة خاميينيز الذي أدخل مهاجما اضافي في محاول لاستغلال الخروج الاضطراري لقلب الأسد .
و بالفعل ، اتيحت فرصة خطيرة لاشبيلية لأول مرة منذ انطلاق المباراة ، غير أن فالديس يتدخل بحزم و يبعد كرة صعبة جدا عن مرماه .

#بيكي يسجل الهدف الأول و يشعل المباراة و الكامب نو #

في الدقيقة 48 تحصل البارسا على ضربة خطا نفذها تشافي و تعود الكرة لميسي التي يمررها لماركيز المتواجد على اليسار الذي يمررها عرضية يتلقفها بيكي و يركنها في الشباك بمساعدة من مدافع اشبيلية الفرسني اسكودي الذي ضربت فيه الكرة قبل أن تستقر في شباك بالوب العنيد .
بعدها مباشرة ، يتصدى فالديس لمحاولة هجومية لاشبيلية و تتغير الكرة لهجمة مضادة يقودها ميسي الذي عبر بالكرة نصف الملعب مستعرضا لاعبي اشبيلية يسدد الكرة نحو المرمى لكن بالوب يبعدها بقدمه و يشتت الكرة بعيدا عن مربع عمليات فريقه .
في الدقيقة 52 يعتدي المدافع الاشبيلي على بوسكيت وسط صياح و احتجاج الكامب نو غير ان الحكم يكتفي بتوبيخ المدافع الفرنسي .
بعدها مباشرة يضيع هنري فرصة إضافة الهدف الثاني . و تتواصل بعدها السيطرة البرشلونية و ضغطها التواصل على فريق اشبيلية .
و في الدقيقة من حركة منظمة من ميسي نحو الفيس في الجهة اليمنى الذي يمررها باتقان نحو راس ابرا الذي يركن الكرة في الشباك ، غير أن الحكم يلغي الهدف بدعوى تسلل ابرا .
و لم يهدا لاعب البارسا بل واصلوا الضغط الجهنمي على فريق اشبيلية و استقروا تماما في نصف ملعب الفريق الضيف . في حين توالت التدخلات العنيفة للاعبي اشبيلية في محاولة للحد من خطورة لاعبي البارسا.
في الدقيقة 57 يقوم فريق اشبيلية بهجمة مرتدة من اليسار و يتصدى فالديس ببهلوانية كبيرة لكرة مهاجم اشبيلية .

#محاولات هجومية متبادلة بين الفريقين #

في الدقيقة 60 يتصدى فالديس لمحاولة هجومية اخرى لاشبيلية لكن خطورة الهجمة أبطل مفعولها ابيدال و وصلت بذلك كرة سهلة لفالديس .
بعدها يحصل اشبيلية على ضربة خطا لم تشكل أدنة خطورة على فالديس .
في الدقيقة 61 ينطلق هنري على اليسار و يتوجه بالكرة في العمق و يسدد بقوة ، لم يتحكم بالوب في الكرة بسبب قوة التسديدة و أرجع الكرة غير أنها لم تجد لاعب من البارسا قريبا منها لكي يدفعها داخل المرمى .

# بيدرو يدخل مكان هنري لتنشيط الجهة اليسرى و يسجل الهدف الثاني للبارسا #

الدقيقة 63 يخرج هنري و يدخل مكانه بيدرو هو تبديل كان ينتظره الجميع .
في الدقيقة 65 تحصل البارسا على ضربة ركنية ينفذها تشافي غير انها لم تشكل أي خطر على دفاع اشبيلية الذي يبعد الكرة بسهولة
في الدقيقة 67 ، ـابى الكرة أن تدخل مرمى بالوب رغم التسديدات الثلاثة المتوالية للاعبي البارسا نحو الشباك ، تناوب كل من بالوب و مدافعيه في التصدي لكل تسديدة و ضاعت بذلك على البارسا فرصة قتل المباراة .
بعدها ركز فريق اشبيلية هجمته من الجهة اليمنى وسط عجز مدافعي البارسا عن ابعاد الخطر عن مربع عملياتهم .
في الدقيقة 70 يسجل بيدور الهدف الثاني بعد ان عجز اقل من دقيقة قبل على فعل ذلك اينيستا . تمريرة سحرية من تشافي في ظهر مدافعي اشبيلية نحو بيدور الذي قرأ فكرة تشافي و تجاوب معها و انطلق بين لاعبي مدافعي اشبيلية و يتلقى الكرة و يركنها من الجهة اليسرى بكل هدوء و مهارة في شباك بالوب .
بعدها تضيع عن ميسي محاولتين هجوميتين حقيقتين بسبب شدة الرقابة عليه حيث في كل مرة يلمس الكرة فيها يكون محاطا بلاعبين اثنين على الاقل .

#البارسا تسيطر على الكرة و على ايقاع المباراة #

في الدقيقة 75 يعتدي ا لاعب اشبيلية دوشر صراحة على بوسكيت بتدخل من الخلف غير أن الحكم يكتفي بالبطاقة الصفراء .
توالت بعد ذلك السيطرة البرشلونية لكنها سيطرة هادئة اساسها الحفاظ على الكرة و رفع الايقاع بغثة كلما اتيحت فرصة القيام بهجمة مرتدة .
في الدقيقة 78 يحصل ألفيس على ضربة ركنية ينفذها ميسي بتمرير كرة قصيرة نحو انيستا و بناء هجمة محكمة كاد ان يسجل منها بوسكيت الهدف الثالث في الدقيقة 79.
في الدقيقة 82 يقود ميسي هجمة منظمة من الميمين بمساندة الفيس غير أن سوء التفاهم بينه و بين ابرا في اللمسة الاخيرة ضيع على البارسا فرصة اضافة هدفا اخرا .
في الدقيقة 83 يعلن عن نسبة استحواذ البارسا على الكرة وصلت 66 في المائة مقابل 34 لاشبيلية كتعبير واضح على السيطرة المطلقة للبلوغرانا على المباراة .

#ميسي بيتشيشي الليغا و البارسا :يسجل الهدف الثالث و الرابع #

في الدقيقة 85 ،من هجمة على اليمين يقودها الفيس و بيدرو يسجل ميسي الهدف الثالث في المباراة هو هدفه المائة مع البارسا و هدفه 13 في الليغا التي صار يتصدر ترتيب هدافيها .
هدف مائة يدخل ميسي كاصغر هداف في تاريخ البارسا يبلغ عتبة المائة هدف و ينضم لهدافيها الاسطوريين .
في الدقيقة 88 كاد ماركيز أن يسجل من راسية اثر تنفيذ ضربة ركنية من طرف تشافي غير أن بالوب كان في المكان المناسب و يتصدى لرأسية المكسيكي .
في الدقيقة 89 يحاول لاعبو اشبيلية تسجيل هدف الشرف بواسطة خيخوس نافاس لكن الحكم يوقف الهجمة لتواجد نافاس في وضعية تسلل .
بعدها مباشرة كادت عرضية الفيس نحو رأس ابرا ان تتحول لهدف رابع ، غير أن بالوب يتصدى لهذه المحاولة .
ميسي يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 90 و يجعل اشبيلية تؤدي غاليا ثمن دموعه التي انهمرت يوم الاربعاء في غرفة ملابس ملعب اشبيلية اثر اقصائها للبارسا . و يتصدر هدافي الليغا ب14 هدف .
بعد هدف ميسي يعلن الحكم عن نهاية المباراة بانتصار البارسا برباعية نظيفة و بتتويج البارسا بطلة الشتاء و متصدرة الليغا بفارق 5 نقاط عن محتل الرتبة الثانية ريال مدريد .


فارس البارسا



"تحليل اداء الفريق في الشوط الثاني "


#الحارس والدفاع #

قدم فيكتور فالديز شوط جيد حيث تمكن تصدى لكرات خطيره من جانب مهاجمي اشبيليه الدفاع بعد خروج القائد بويول ودخول ماركيز تلقى ضغط من مهاجمي تعامل معها الدفاع بشكل جيد قلبي الدفاع بيكه قدم مرود جيد من حيث التغطيه وكان يتقدم في بعض الكرات ماركيز البديل قدم اداء جيد وعوض خروج بويول تسبب في احراز هدف الاول عندما مرر الكره الى بيكه الظهرين ابيدال الفيس قدما مجهود رائع خصوصا ابيدال الدى قدم اداء متميز ألفيس لعب دور هجموي كثيرا و المتسب في الهدف الثالث بشكل عام الدفاع كان جيد ولم يستطع مهاجمي اشبيليه خلق مساحات كثيره .


#خط الوسط #

يمكن القول ان خط الوسط كان له الدور الكبير وهو من تحمل ضغط المباراه خلال شوطين التمريرات السريعه بين اقدام لاعبي الوسط كان لها ايجابيه المايسترو اكزافي كالعاده هو العلامه الفارقه في الوسط اداء جيد تمريرات متميزه تسبب في تمريره الهدف الثاني عندما لعبها الى بيدرو اندريس انيستا مردود طيب تحركاته كانت ايجابيه في ارض الملعب بوسكتيس تمركز بشكل جيد ساند الدفاع عندما يكون الفيس متقدما اداء جيد بشكل العام خط الوسط كان جيد بقيادة المايسترو

#خط الهجوم #

خلال الشوط الثاني استمر تألق بالوب و واجه مهاجمي برشلونه الكثير من المشاكل ولم يتمكن من هز شباك بالوب الا عن طريق خطأ دفاعي مما كسر حاجز التعادل هنري سنحت له فرصه عديده لكن لم يستغلها بشكل المطلوب ابرا هو علامة الاستفهام حول اداءه رغم الفرص التى سنحت له غياب التركيز عن ابرا وفقدان الكره بشكل غريب وتمريرات سلبيه تضع لاعب في مرحلة اعادة النظر ميسي توغل كثيرا وحاول ان يخلق نفسه عددة فرص لكن لم يستطع الحصول على مساحات رغم دلك تمكن من احراز هدفين بيدرو بيديل هنري اثبت اه الورقه الرابحه تحركاته كانت ايجابيه واحرز هدف الثاني بشكل رائع بشكل عام خط هجوم واجه الكثير من الصعوبات في هز شباك بالوب رغم النتيجه العريضه .

ميسبرانري

# أفضل لاعب من برشلونة #

كل لاعبي برشلونة تقريبا أبدعوا في هذه المباراة والكل يستحق لقب أفضل لاعب في المباراة ولكن كان التألق الواضح لداني ألفيس هو الذي أهله ليكون نجم المباراة من فريق برشلونة , فقد ساند الهجوم في أغلب الهجمات ولم ينسى واجبه الدفاعي فقد تألق في قطع الهجمات المرتدة التي إعتمد عليها فريق إشبيلية .


ḿἓṧṧῖ

:: لاعب مؤثر في المباراة سواء ايجابيا أو سلبيا::

# إبراهيموفيتش #

غريب هذا اللاعب في هذه المباراة ، كان وكأنه عالة على الفريق فقد كان سيء ولم يقدم ماهو مطلوب منه سواء في استغلال الفرص أو التحركات الكثيره وإيجاد المساحات أو حتى القتالية ! على عكس زملاءه المتمثلين في ميسي وتشافي و اينيستا و أبيدال وماركيز وفالديس الذين قدموا مباراة أكثر من رائعة .. خصوصاً في الشوط الثاني من المباراة ، فقد أضاع ابراهيموفيتش فرصة سهلة جداً كما كان عديم الفائدة في هذه المباراة ولم يساعد فريقه حينما يكون برشلونه في حالة الهجوم ولم يحسن حتى استخدام الكرات الثابة الي حصل عليها إظافة إلى برودته وعدم ملاحظة القتالية من قبله .. علماً بإن هذا المستوى السيء ليس وليد هذه المباراة بل انه لوحظ على زلاتان ايبرا هذا المستوى المتدني في مبارياته الأخيره السابقة أيضاً .
ويذكر إن ابراهيموفيش مازال مكتفياً بأهدافه الـ 11 في الدوري الإسباني .



WaHHaB__ Al_Q8Y
::بيدرو يثبت ويستحق بأن يكون في مركز هنري ::

أستطاع الشاب بيدرو روديغيز بأن يسجل مرة أخرى وأثبت للجميع بأنه مازال المهاجم الذي يستطيع أن يقارع الكبار وخصوصآ بعد أن سجل في مباراة اليوم دخول بيدرو لم يطول كثيرآ وأستطاع أن سجل الهدف في الدقيقة 70 يذكر أن بيدرو قد سجل في مناسبات عده سجل في بطولة الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك أسبانيا وكأس السوبر الأسباني والاوروبي بالإضافه إلى بطولة كأس العالم للأندية وكانت أخر اهدافه أمام فياريال في الدوري الأسباني .


[size=7]بلوغرانا وبس
[/size]

# دقيقة صمت ترحما لضحايا هاييتي #

قبل بدأ اللقاء الثأري لبرشلونة أمام فريق إشبيلية وقف اللاعبون جميعا دقيقة صمت ترحما على ضحايا زلزال هاييتي الذي ضرب أغلب المدن فيها ودمر الكثير من المباني والمنازل وشرّد الكثير من الناس , الزلزال الذي حدث يوم الإربعاء الماضي وقتل أكثر من مئة الف شخص وأكثر من 3 ملايين مصاب وكان بمقدار 7 ريختر .


ḿἓṧṧῖ
# ميسي يسجل الهدف رقم 100 ويتصدر هدافي الليغا #

إستطاع ميسي أخيرا تسجيل الهدف رقم 100له مع فريق برشلونة وأحرز الهدف في الدقيقة 85 من عمر المباراة بعد عرضية متقنة من زميله البرازيلي داني ألفيس ,وقد عزز ميسي غلته التهديفية بتسجيله الهدف الثاني له في المباراة و رقم 101 له في الليغا , وبهذا الهدف تصدر ميسي قائمة هدافي الليغا بـ 14 هدف متوفقا على منافسه دافيد فيا بفارق هدفين وعن زميله إبراهيموفيتش بفارق3 أهداف.يذكر ان ميسي سجل اخر اهدافه مع برشلونة كانت هاتريك في مرمى تينيريفي وهي ما أعطته دفعه كبيرة الى الأمام لتحقيق هدفه رقم الــ 100


ḿἓṧṧῖ & بلوغرانا وبس

::إبرا يفشل في التسجيل::


على الرغم من ان المهاجم السويدي كانت انطلاقته جميلة جدآ مع البرسا بيحث سجل في بداية الدوري خمسة اهداف في خمسة مباريات الأ انه قد فشل في التسجيل وقد أضاع عدة محاولات وكاد أن يسجل في بداية الشوط الاول عندما مرر الفرنسي تييري هنري تمريره عرضيه لكن السويدي لم يتوقع مرور الكرة على المدافع واخفق في ترويض الكرة وطالت عليه الى خارج الملعب أما في الشوط الثاني سجل إبراهيموفيتش الهدف لكن الهدف لم يحتسب بسبب وقوف اللاعب في مصيدة التسلل يذكر أن أخر أهداف إبراهيموفيتش كانت في مباراة الذهاب في بطولة الكأس مع نفس الفريق الاندلسي .


بلوغرانا وبس

::الفوز هذه المرة غير::

الفوز الذي حققه الفريق الكتلوني كان بطعم اخر, اذ ان الفوز الاخير لـ برشلونة على اشبيلية لم يسمح له بالمرور للدور المقبل,وايضا كان بطعم رد الاعتبار لفريق البلوغرانا من اشبيلية الذي تمكن من اقصائه من كأس الملك. فارق النقاط توسع الى خمس نقاط بعد خسارة الغريم الازلي مدريد من الاتليتيك, هذه كانت الاسباب التي جعلت من هذا الفوز له طابع خاص للفريق الكتلوني.


the best club


::من الكامب نو إلى الكامب نو::

[size=16]# مابالك يا إيبرا؟#


النجم السويدي زلاتان إيبراهيموفتش و منذ مباراة فياريال في الكامب نو لم يعد ذلك الهداف ذو اللمسة التي لا تخيب و قد أرتفع مستوى الخشونة في لعبه إلى حد كبير
حتى أنه تلقى إنذار في المباراة المذكورة حرمه من لعب المباراة القادمة في الليغا
ووقتها تذمر غوارديولا و قال إن إيبرا كان يستطيع تلافي هذا الإنذار المجاني
و بعدها أتت مباراة الكأس أمام إشبيلية التي بدأها إبن مالمو على دكة البدلاء و نزل
في الدقيقة 50 بعدما دعت الحاجة غوارديولا إلى ذلك ظهر بفرصة وحيدة سجل منها هدفا للبارسا و في المباراة التالية في الليغا كان محروما إثر تلقيه الإنذار أمام فياريال
و شاهد فريقه من خلال شاشات التلفاز يسحق تينريفي بخماسية
و أتى الإياب ضد إشبيلية و لعب إيبرا كأساسي و لكنه طوال الـ90 دقيقة لم يتسطع
هز شباك الحارس بالوب و قد أضاع بعض الفرص السهلة
و الان وضد إشبيلية في الدوري و في الكامب نو بدأت ملامح خروجه من المستوى تتضوح أكثر فأكثر فقد أضاع عدة فرص سهلة لغاية كما أن تمركزاته لم تكن صحيحة
و مرر عدة تمرريرات فاشلة و لم يستطع اتسجيل خلال 90 دقيقة كاملة و للمرة الثانية
فهل نستطيع القول أن أزمة زلاتان-بيب قد بدأت أم هي مجرد سحابة صيف وقلة تركيز عابرة؟


# من 0 إلى 6 #

برشونة و عندما واجه إشبيلة لأخر مرة بلقاء في الدوري على أرض كتالونيا-كان هذا في العام الماضي- كان بمدرب شاب و فريق أتى ليعوض ما ذاقه من ألم و مرارة طوال موسمين لم يعرف فيهما منصات التتويج و كانت النتيجة في ذلك الوقت 4-0 لصالح
برشلونة و بعد عام من هذه الحادثة و جد برشلونة نفسه وقد تحولت حصيلته من الألقاب
من 0إلى 6 و هذا العام و بنفس النتيجة(4-0) هل يستطيع برشلونة زيادة ألقابه لنقول في العام القادم من 6 إلى 11 ؟؟؟!!!


ميسي سوريا 19 [/size]


:: تقييم التحكيم ::

الحكم الدولي الإسباني كارلوس ديلغادو فريرو أظهر العديد من مميزات الحكم المحترف بحيث أدار هذه المباراة بطريقة جيدة أظهر فيها سيطرته على مجرياتها و ذلك راجع لشخصيته القوية و قربه من جميع المحاولات و المخالفات التي قام بها لاعبي الفريقين ...
الشوط الثاني أثبث مرة أخرى أن الحكم متمكن جدا من هذه المباراة و لقد لاحظنا ذلك من خلال حواراته الصارمة مع بعض اللاعبين مما جعله يحكم السيطرة على أحداثها و بالتالي خرجت هذه المباراة إلى بر الأمان من دون أي أحداث تذكر..الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 8/10.

روماريو القناص

::أجواء الملعب::

للمرة الثانية ضجيج وصافرات أستجهان على أرضية الملعب من قبل جماهير برشلونة على حارس مرمرى أشبيلية أندريس بالولب بسبب تاخيره في تنفيذ الكرة سواء في ضربة حارس المرمى أو من تنفيذها كــ ضربة حره وبــ هذا أستحق بالوب على هذه الصافرات التي حدث من قبل الجماهير وكانت المرة الاول في مباراة الذهاب في الكأس حيث أنهالت عليه الصافرات من قبل الجماهير الكتالونية .
أما عن أ جواء الملعب كانت المباراة سريعة جدآ ودرجة الحرارة وصلت 15درجة مئويه مع هطول القليل من الامطار عند بداية لقاء الفريقين .


[size=7]بلوغرانا وبس


:: تأثير أرض الملعب علي سير المباراة ::

لم يكن لهطول الأمطار الخفيفة طوال المباراة أي تأثير سلبي عليها ، بل على العكس تماما ، فقد ساعدت الأرض المبتلة على زيادة سرعة حركة الكرة خلال تمريرها بين لاعبي البارسا ، وخير مثال على ذلك هو هدفا البارسا الذان سجلهما بيدو من خلال تمريرة أرضية رائعة من تشافي ، وكذلك هدف ميسي الثاني الذي كان أيضا عن طريق تمريرة أرضية بينية من أبيدال.



βαЯ©@ 4 Σ۷Σя

:: الاحصائيات ::

# الأهداف #

إيسكودي د 49 ضد مرماه
بيدرو د 70
ميسي د 85 و د 91

# التبديلات #

بويول >>> ماركيز د 46
هنري >>> بيدرو
إنييستا >>> بوخان د 87


فاليينتي >>> كابيل د 46
خوان كارلوس >>> دوشير د 46
كونكو >>> أدريانو د 58

# الإنذارات #

أبيدال د 63
بوسكيت د 65

فاليينتي د 36
لولو د 48
نفارو د 54
دوشير د 75

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 66%
إشبيلية 34%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 66%
إشبيلية 34%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +1
الشوط الثاني + 2

روماريو القناص


:: قيم أداء لاعبي برشلونه من خلال هذا اللقاء ::

[/size]

ultras siempre paloma

ذكر
عدد الرسائل : 53
العمر : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى