موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية
عزيزي الزائر إذا كنت غير مسجل فتفضل بالانضمام إلينا و استفد من هذا المنتدى و شارك معنا بمساهماتك القيمة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لقاء تواصلي بأكاديمية تطوان مع الجمعية الوطنية لمديري ومديرات الثانويات العمومية بالمغرب
الثلاثاء مارس 29, 2016 10:49 am من طرف Admin

» عرض باور بوينت اسم التفضيل
الثلاثاء مارس 01, 2016 9:04 am من طرف Admin

» يوم دراسي يعالج موضوع العنف في المدرسة بجهة طنجة تطوان
الإثنين يونيو 08, 2015 6:23 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( نماذج إعرابية)
الثلاثاء مارس 10, 2015 5:53 pm من طرف Admin

» أسلوب التعجب ( تمارين تطبيقية )
الثلاثاء مارس 10, 2015 4:54 pm من طرف Admin

» الممنوع من الصرف - تمارين تطبيقية
الثلاثاء فبراير 24, 2015 5:02 pm من طرف Admin

» التدريب على مهارة كتابة سيرة ذاتية
الجمعة فبراير 13, 2015 5:11 pm من طرف Admin

» الموحد الجهوي لسنتي 2012 و 2013
الثلاثاء يناير 06, 2015 8:17 pm من طرف siempre paloma

» شبكة تحليل رواية محاولة عيش
الأربعاء ديسمبر 31, 2014 6:59 pm من طرف M'éd El Maàchi

» خطاب السرد و الوصف - وصف الرحلة
الجمعة ديسمبر 05, 2014 5:00 pm من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 288 بتاريخ الأربعاء مارس 07, 2012 8:55 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية على موقع حفض الصفحات


الله وكلمته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الله وكلمته

مُساهمة من طرف fatima zahrae zemouri في السبت سبتمبر 20, 2008 4:46 pm

لقد أمرنا الله عزَّ وجلَّ، بكلِّ وضوح وجلاء، أنْ نقرأ كلمته، ونتأمَّل فيها، ونُعلِّمها لأسرنا وأحبَّائنا. وجاء في كلمة الله المقدَّسة أنَّ مَن يقرأها ويُطيع ما ورد فيها، يُباركه الله حقَّ بركته، ويمنحه تقوى لا توسع. وجاء في صحف الأنبياء: «لا يبرح سفر هذه الشريعة من فمك. بل تلهج فيه نهاراً وليلاً لكي تتحفَّز للعمل حسب كل ما هو مكتوب فيه. لأنَّك حينئذ تُفلح». (سفر يشوع 1:Cool.

ويُحذِّر الله سبحانه وتعالى نفسه تحذيراً مُخيفاً كلَّ من تُسوِّل له نفسه تغيير «كلمته». وورد في الإنجيل الشريف، [سفر الرؤيا 22:18 ـ 19] ما نصُّهُ: «إنِّي (أُحذِّر) كلَّ من يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب. وإن كان أحد يحذف من أقوال هذه النبوة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المُقدَّسة ومن المكتوب في هذا الكتاب».

وفي القرآن الكريم أيضاً تحذير لمن يُحاول تغيير «كلمة الله». وقد ورد بوضوح لا غبار عليه، أنَّ الله قويٌّ، وكلمته غير قابلة للتغيير والتبديل. جاء في سورة الأنعام آية 115: { وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً لاَّ مُبَدِّلِ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }. وجاء في سورة يونس { الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } [الآيتان: 63، 64]. وورد في سورة أهل الكهف آية 27: { وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا }.

ولما كان من غير الممكن تبديل كلمة الله كما جاء في التوراة والزبور والإنجيل على حدٍّ ما جاء في القرآن الكريم، سورة المائدة، الآية 68: {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.

فلو كان مُستلِم الوحي الأوَّل (أو الكتب المقدَّسة) قد أفسد متن هذا الوحي، لكان ذُكِرَ في القرآن الكريم. لذا، فمن الواضح الجليِّ أنَّ الكتب المقدَّسة السابقة لفترة تدوين القرآن الكريم، تُعتَبَر كمرشدٍ أمين، جديرٍ بالثقة، يُعوَّل عليه كليّاً، ككلمة الله. فلقد كان عمر الإنجيل آنذاك ستمائة سنة، وعمر التوراة حوالي ألفي سنة. إنَّ المخطوطات القديمة المُتداولة قبيل زمن النبيِّ محمد (عليه السلام) تُؤيد الرسالة الحالية الموجودة في الكتب المقدَّسة. ولقد حُفظت هذه الكتب المقدَّسة من غير تحريف أو تبديلٍ، بقوَّة الله وسلطانه الأبدي. وحُفظت مخطوطات كتب الله بلغاتها الأصلية في مختَلَف المتاحف وخزائن الكتب إلى يومنا هذا.

وثمَّة أكثر من خمسة آلاف مخطوطة لكلا العهدين (أي القديم والجديد)، باللغات الأصلية، إلى جانب ترجماتٍ لصحف التوراة والأنبياء والإنجيل «أي العهد القديم والعهد الجديد» معروضة في المكتبات، ليراها الجميع. وقد بدَت قوَّة الله التي لا تُضاهى، مرَّة أخرى، في أنَّ آلافاً من ترجمات هذه الكتب، تتطابق مع المخطوطات الأصلية القديمة. وأنَّ هذه الآلاف مِنْ نُقُول التوراة والإنجيل والزبور، قد دُوِّنت قبل الهجرة بمئات السنين وما يزال طرف من هذه الكتب مُتيسِّراً بنعمة الله للقراءة. فحمداً لله لأنَّه صان الكتب التي أوحى بها، وهو ما يزال ـ عبر التاريخ الطويل ـ يُرسِل كلمته إلينا، ويُريدنا أنْ نفهم إعلانه لنا، لِنُدرك رسالته حقَّ إدراكها، ونُسلِّم له أُمورنا بطاعة كاملة لا غِشَّ فيها.

يضمُّ الكتاب المقدَّس أوَّلاً: العهد القديم : "أي التوراة" وتحتوي التوراة المصاحف التاريخية السابقة لزمان سيِّدنا عيسى المسيح، وكتب الأنبياء والزبور.
ويضمُّ الكتاب المقدَّس ثانياً: العهد الجديد:
: "أي الإنجيل" ويضمُّ الإنجيل: بشارة الحواريين الأربعة متى، مرقس، لوقا، ويوحنا، وفق ما أوحيَ إليهم، وسفر أعمال الرسل (أي أفعال سيدنا عيسى المسيح من خلال رسله بعد رفعه إلى السماء)، وأوامر الله لجماعة المؤمنين ـ «بيت الله» ـ عبر رسائل موحاة موجهة إلى القادة الذين عيَّنهم للخدمة.
الحقيقة الجوهرية التي وردت في الكتب المقدَّسة.

الله واحد. وسيدنا عيسى المسيح هو «اُبن الله». ثمَّةَ وفرة من سوء الفهم لتعليم الكتب المقدَّسة حول هاتين النقطتين الهامتين. لقد صان الله تعالى اُسمه وكلمته عبر مئات من السنين ليحفظنا من الضلالة والبهتان. لذا، سنمتحن باُختصار ودقَّة ما تُعلِّمه الكتب المقدَّسة بهذا الشأن.

fatima zahrae zemouri
عضو فعال
عضو فعال

انثى
عدد الرسائل : 157
العمر : 21
الموقع : www.omar.la.ma
العمل/الترفيه : etudiant
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى