موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية
عزيزي الزائر إذا كنت غير مسجل فتفضل بالانضمام إلينا و استفد من هذا المنتدى و شارك معنا بمساهماتك القيمة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية
عزيزي الزائر إذا كنت غير مسجل فتفضل بالانضمام إلينا و استفد من هذا المنتدى و شارك معنا بمساهماتك القيمة
موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 288 بتاريخ الأربعاء مارس 07, 2012 8:55 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية على موقع حفض الصفحات


هذه حقيقة «مسار» الذي أثار الجدل في الأوساط التعليمية

اذهب الى الأسفل

 هذه حقيقة «مسار» الذي أثار الجدل في الأوساط التعليمية  Empty هذه حقيقة «مسار» الذي أثار الجدل في الأوساط التعليمية

مُساهمة من طرف Admin الخميس يناير 30, 2014 5:04 pm

 هذه حقيقة «مسار» الذي أثار الجدل في الأوساط التعليمية  Masar-11
البشير ايت سليمان || أثار تنزيل منظومة «مسار» للتدبير المدرسي جدلا واحتجاجات في بعض المؤسسات التربوية عبر المملكة، رغم أنه مجرد نظام إلكتروني لتيسير بعض العمليات التربوية داخل المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية.
الاحتجاجات على «مسار»، خصوصا من طرف التلاميذ، بدا غريبا بالنسبة للإدارات التربية للمؤسسات التعليمية، ذلك أنه لا تربطهم علاقة مباشرة بالبرنامج.
ويعتبر متتبعون للشأن التعليمي أن ما أثار حفيظة الرافضين لهذه المنظومة هو ما كان رائجا في السابق في بعض المؤسسات التعليمة من "تلاعب بنقط المراقبة المستمرة ونقط الامتحانات، وتورط بعض الأطر التربوية وبعض أطر التدريس في ابتزاز التلاميذ وأولياء أمورهم واستغلال مكانتهم الاعتبارية والتربوية لمنح النقط حسب الهوى ودون أي استحقاق".
ويرى واضعو البرنامج المعلوماتي الجديد أنه جاء لمحاربة هذه الظواهر، حيث لم يعد بإمكان هيئة التدريس حساب معدلات المراقبة المستمرة، ونقط الامتحانات الإشهادية، عكس ما كان سائدا في السابق.
وفي البرنامج الجديد، تقتصر مهمة الأستاذ بمعية الإدارة التربوية بمسك نقط المراقبة المستمرة ونقط الامتحان الموحد (التي يحصل عليها التلميذ في الفصل الدراسي، وهي التي كانت تمنح للأستاذ في السابق مساحة تدخل واسعة) بينما يتكلف برنامج "مسار" بحساب المعدلات النهائية، واستخراج النقطة النهائية وورقة المعدلات الأخيرة. بشكل أوتوماتيكي.
"مسار" يمنح أيضا لأولياء أمور التلاميذ، من خلال ولوج البوابات الإلكترونية للمؤسسات التعليمية، من معرفة مواعيد فروض المراقبة المستمرة واستعمالات الزمن الخاصة بأبنائهم، وكذا الحصول على النتائج الدراسية لبناتهم وأبنائهم وتتبع تحصيلهم الدراسي في أفق تحسين آدائهم، حسب بلاغ للوزارة، وهو ما لم يرق بعض التلاميذ
ويرى مهتمون أنه رغم ما يعتري البرنامج من نواقص، منها على سبيل المثال التأخر الحاصل في تعميمه على المؤسسات التعليمية، وافتقار أغلب هذه المؤسسات للربط بالشبكة الشبكة العنكبوتية، إذ تعمل أغلب الأطر بالربط بالشبكة اللاسلكية من مالهم الخاص، ثم ضعف التكوين الذي صاحب تعميم هذا البرنامج، (يرون) أن كل هذه النواقص لا تنفي أهمية البرنامج في تعويض برنامجي GALY بالثانويات التأهيلية و GEXAWIN بالثانويات الإعدادية.
Admin
Admin
المدير
المدير

عدد الرسائل : 189
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

https://omar.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى